التجارة تراقب الاسعار خلال الحظر وتضبط مواد منتهية الصلاحية

عراقيون/متابعة/ اعلنت دائرة الرقابة المالية والتجارية في وزارة التجارة، السبت، ضبط مواد منتهية الصلاحية ضمن جولاتها التفتيشية خلال اول حظر التجوال الوقائي من فيروس كورونا.


وذكر اعلام الوزارة ان الدائرة قالت في بيان ، انها”نفذت بالتعاون مع فريق مشترك من الامن الوطني والاستخبارات ومديرية الجرينة المنظمة جولات لمتابعة الاسعار خلال فترة حظر التجوال ومتابعة جودة المواد الغذائية، حيث اجرت جولة على اسواق مدينة جميلة الصناعية”.


واضافت، ان”الجولة اسفرت عن كشف 753 كيس رز هندي زنة 25 كغم علامة الرز في الفاخر في محل للمواد الغذائية، حيث لوحظ تلاعب في تاريخ انتهاء صلاحية المادة ووضع ليبل لاصق يحمل تاريخ انتهاء 2022 وعند رفع اللاصق تبين ان تاريخ الانتهاء 2023 مما يؤكد وجود تلاعب، حيث تم حجز النادة وعدم التصرف بها من قبل صاحب المحل لحين البت في الكمية المحجوزة”.


واشارت الى، انه”تم ضبط 27 كيس زنة 20 كغم طرشانة (مشمش مجفف) منتهية النفاذ بتاريخ 5/3/2021 وعليه تم حجز المادة وعدم التصرف بها لحين اصدار قرار بالاتلاف من دائرة الرقابة الصحية”.

وأكدت، انه”تم سحب كيس رز زنة 25 كغم نوع فاخر المنشا هندي لاغراض الفحص المختبري في قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، معاهدا المواطنين على الاستمرار في مراقبة الاسعار ومتابعة جودتها حتى خلال ساعات حظر التجوال الوقائي، لما لهذه الجولات من أهمية في كشف تلاعب التجار والمواد المنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات النوعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *