جبهة الانقاذ والتنمية تعلق على تحديد الموعد الجديد للانتخابات المبكرة وتؤكد : المهم ان يكون هدفها اللجوء الى ارادة الشعب ورأيه الصادق فيما يراه لحاضره ومستقبله

علقت جبهة الانقاذ والتنمية على تحديد الموعد الجديد للانتخابات المبكرة ، مؤكدة ان هدفها اللجوء الى ارادة الشعب ورأيه الصادق فيما يراه لحاضره ومستقبله .

وأضافت الجبهة في بيان حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه “صوت مجلس الوزراء على تحديد يوم الأحد المصادف 10-10-2021 موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة ، أي بتأجيل قوامه أربعة أشهر وأربعة أيام عن الموعد السابق المعلن”.

وأشارت:ترى جبهة الإنقاذ والتنمية أن المهم والأساس في الأمر هو تحقيق الهدف الذي من أجله تجرى الانتخابات المبكرة ، وهو اللجوء إلى إرادة الشعب ورأيه الصادق فيما يراه لحاضره ومستقبله .
إلى ذلك يتعين استغلال الفترة التي تفصلنا عن الموعد المعلن لاستكمال كل ما يفضي إلى إجراء انتخابات حرة نزيهة تعبر عن إرادة الشعب الحقيقية دون تحريف أو تزوير ، وهذا يقتضي الآتي :


1. الاعتماد على البطاقة البايومترية حصرا ، واستغلال الفترة المتبقية لتحديث بيانات الناخبين ، منعا للتزوير وسرقة الأصوات .
2. السيطرة على السلاح المنفلت وإبعاد أي تأثير له على رأي المواطن.
3. إبعاد الحشود عن مراكز المدن والقصبات لحماية المواطنين من تأثيرات سلبية محتملة وبخاصة في المدن والقصبات المحررة .
4. تمكين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المتخصصة من الإشراف والمشاركة والرقابة في مختلف مراحل العملية الانتخابية لكسب ثقة المواطن والمجتمع الدولي للنتائج التي ستتحقق .
5. دعم مفوضية الانتخابات المستقلة بالعناصر القديرة المؤمنة ، وإبعاد العناصر المتحزبة التي يمكن أن تلقي ظلالا من الشك في تزوير النتائج ، فضلا عن المتابعة الجدية القابلة للقياس والتحقق في مجمل العمليات التي تقوم بها المفوضية .
6. تنفيذ حملة إعلامية ، مع جهد كبير تساهم فيه منظمات المجتمع المدني ، لدفع المواطنين إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات وممارسة حقهم وواجبهم في اختيار من يمثلهم .
7. المطلوب من الحكومة والمؤسسات الأمنية كافة أن تبذل أقصى الجهود من أجل سيادة القانون والعدالة ومنع أي شكل من أشكال التجاوز على المواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *