في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام مع الطلبة في عدد من المدارس بنينوى

متابعة/عراقيون/

نفّذت منظمة (جسر إلى – UPP) الإيطالية، من خلال مشروعها معًا للسلام، أنشطة ترفيهية وتعليمية لطلبة المدارس في مراكز شباب (سيد حمد، تلكيف، نمرود، طوبزاوة) بنينوى، للفئة العمرية من ٧-١٤ سنة، وأنشطة دعم نفسي وتدريبات عن قيم السلام وحل النزاعات وقبول الاخر، بإشراف عدد من المعلمين تم اعدادهم وتأهيلهم من قبل مديرية التربية في محافظة نينوى.

وقال معلّم السلام في المنظمة علي حازم: إنّ “الهدف من هذه الانشطة هو بناء السلام وبناء الثقة وتقبّل الاخر، وتطوير الاحترام، وضمان الاندماج المجتمعي، وتشجيع المزيد من التعاون بين الطلاب الذي يكسر الحواجز بين الجماعات واستبدالها بمد جسور التواصل والمحبة”.

وأضاف حازم أن “التربية على التسامح ينبغي اعتبارها واجباً أولياً، لذلك من الضروري تطوير مناهج نظامية عقلانية لتعليم التسامح على أساس التركيز على المصادر الثقافية، والاجتماعية والاقتصادية، والسياسية والدينية للتعصب، والتي تشكل الأسباب العميقة للعنف والإقصاء”.

ومن الجدير بالذكر إن مشروع معًا للسلام هو مشروع صممته (جسر إلى – UPP) الإيطالية، بشراكة مع منظمة مالتيزر الدولية وبدعم وتمويل من BMZ الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (ألمانيا). وتم اطلاقه بداية عام 2019 وهو مشروع لبناء السلام وتعزيز دور الشباب والثقافة وتعزيز التماسك الاجتماعي في محافظة نينوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *