بعد أيام على تسجيل سلالة جديدة.. بريطانيا تعلن ظهور سلالة أحدث!

عراقيون/متابعة/ أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأربعاء، اكتشاف بلاده سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا لدى مريضَين في بريطانيا، وذلك بعد أيام على تسجيل سلالة جديدة لكوفيد 19.  

وقال هانكوك في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في داونينغ ستريت، الأربعاء، إن “الحالتين هما على اتصال بأشخاص قدموا للبلاد من جنوب أفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية”.  

وتابع، “وتم وضع كل من أولئك الذين لديهم “فيروس كورونا المتحور الجديد ومن خالطهم في الحجر الصحي”.  

وأضاف، أن “هذا الفيروس المتحور الجديد مقلق للغاية لأنه أكثر قابلية للانتقال ويبدو أنه قد تحور أكثر من الفيروس المتحور الذي ظهر قبل أيام في بريطانيا”.  

وقال وزير الصحة إن “الحكومة ممتنة بشكل لا يصدق لحكومة جنوب أفريقيا على دقة الأبحاث العلمية لديها، والانفتاح والشفافية التي تصرفت بها، كما فعلنا عندما اكتشفنا فيروسا متحورا جديدا هنا”.  

هذلا واعلنت بريطانيا في وقت سابق ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة بحالة من الذعر في جميع أنحاء العالم، فألغت عشرات العواصم الرحلات الجوية مع البلد الذي صار معزولا، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية أن هذه السلالة الجديدة ليست “خارج السيطرة”.

يأتي ذلك بينما وصلت أعداد الإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم، وفقا لموقع “ورلد ميتر” (Worldometers) المتخصص في رصد إحصاءات كورونا، إلى 77 مليونا و740 ألفا و380 إصابة عند الساعة 10:30 بتوقيت مكة المكرمة (07:30 بتوقيت غرينتش).

وقد بلغت أعداد المتعافين 54 مليونا و619 ألفا و686، في حين تجاوزت أعداد الوفيات حاجز 1.7 بواقع مليون و709 آلاف و474.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *