وفد من برلمان كوردستان يزور بغداد الأسبوع المقبل

متابعة/عراقيون/

أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان، هيمن هورامي، أن وفداً رفيعاً من برلمان كوردستان سيزور العاصمة العراقية الأسبوع المقبل، في إطار المحادثات بين بغداد وأربيل للتوصل إلى اتفاق نهائي وحاسم للخلافات وعلى رأسها المستحقات المالية.

وقال هورامي في مؤتمر صحفي، إن برلمان كوردستان يشدد على أهمية أن يؤدي دوراً أكثر فاعلية، من أجل تحقيق الدعم السياسي والبرلماني، جنباً إلى جنب مع إرسال الوفد المفاوض لحكومة إقليم كوردستان إلى بغداد والذي يضم جهات تنفيذية.

وقرر برلمان كوردستان إرسال وفد رفيع إلى بغداد من أجل الاجتماع مع مجلس النواب العراقي والأطراف السياسية وكذلك الجهات الحكومية “إذا لزم الأمر”.

وأوضح أن وفد حكومة إقليم كوردستان من الاختصاصيين بحسب السلطة التنفيذية، لكنه بحاجة إلى دعم سياسي وبرلماني وكذلك دعم رئاسة الإقليم وجميع القوى السياسية.

وأكد أن برلمان كوردستان يساند اتفاق إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية على تسليم 250 ألف برميل من النفط يومياً و50% من واردات المنافذ الحدودية إلى بغداد، وتثبيت حصة إقليم كوردستان ومستحقاته المالية في موازنة 2021، “ونحن بانتظار اجتماع مجلس الوزراء العراقي المقرر عقده غداً الثلاثاء”، مشيراً إلى عدم عقد جلسة برلمان كوردستان هذا الأسبوع “مع احتمال الاجتماع الأسبوع المقبل بعد عودة الوفد من بغداد”.

وفي وقت سابق، أكدت حكومة إقليم كوردستان، التوصل إلى “تفاهمات جيدة” بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بشأن مشروع قانون الموازنة لعام 2021، مبينةً أن “المحادثات لا تزال متواصلة بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *