النجيفي يبحث مع تنظيمات نينوى لحزب للعراق متحدون الاوضاع في المحافظة ويؤكد عزمه على مواصلة التصدي لمظاهر الفساد واللادولة ودعم جهود الاصلاح

عراقيون/متابعة/ ترأس السيد اسامة عبدالعزيز النجيفي الامين العام لحزب للعراق متحدون يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من تشرين الثاني 2020 اجتماعا موسعا مع قيادات الحزب في الموصل والكادر المتقدم من اعضاء المكتب السياسي ومسؤول تنظيمات الحزب ومسؤولي مكاتب الحزب في المحافظة .


وقال الحزب في بيان حصلت عراقيون على نسخة منه “بدأ الاجتماع باستعراض قدمه السيد النجيفي عن الوضع السياسي العام والازمات التي تعانيها البلاد والفشل في ادارة الدولة ، وتراكم المشكلات دون حلول الامر الذي ادى الى هشاشة الاوضاع فضلا عن الأزمة الاقتصادية الحالية ، واتساع الفجوة بين الجمهور والطبقة السياسية الحاكمة التي تعجز عن تلبية حقوق الناس وتوفير الخدمات لهم” .


واكد السيد النجيفي حسب البيان على موقف الحزب الثابت في التصدي لمظاهر اللادولة والسعي السياسي لتغيير معادلة الفشل والهشاشة ، بالرغم من محاولات الاقصاء السياسي الذي يمارسه محتكرو السلطة ، مشيرا الى انه وجه التحذير في اجتماع مع القوى السياسية من ارتهان الدولة وتفكيكها لصالح مراكز سلطة تتوزعها مجموعة من القوى السياسية ما يجعل مسيرة الاصلاح غير ممكنة خصوصا بوجود جهات مسلحة تخطف قرار الدولة ووجودها ، وتجعل قرار الحرب بيدها وهي من تقرر وقت الحرب ووقت السلام .


واوضح السيد النجيفي الى ان الانتخابات المبكرة المقبلة تمثل فرصة للتغيير اذا استثمرها الشعب في حسن الاختيار وبخاصة بعد التجربة التي مر بها ، والنتائج غير المرضية التي أفرزتها الانتخابات بسبب التزوير والتسلط .

وذكر السيد النجيفي بأن عمل الحزب وعملنا جميعا في المعارضة منذ عام 2014 ونتابع ملفات الفساد وتأخير التعويضات وتلكؤ اعمار المستشفيات والجسور والمطار في الموصل المدمرة ، ونقف بوجه التجاوزات والظلم اينما يكون ومن اية جهة يصدر داعيا الى ضرورة التفريق بين من هو في السلطة ويفسد فيها ، ويسرق قوت الناس ، ويسطو على مقدراتهم ويعقد الصفقات على حسابهم ، وبين من هم في المعارضة يتصدون للفساد ويسعون الى الاصلاح ووضع العراق على السكة الصحيحة .
كما تناول الاجتماع بحث الاوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية في محافظة نينوى فضلا عن مناقشة ملف الاوقاف والجهود المبذولة والاتصالات واللقاءات الداخلية والخارجية التي قام الرئيس النجيفي لإيقاف قرار السطو عليها في سابقة خطيرة لم يجرؤ عليها احد من قبل ، الى جانب بحث الاستعدادات الجارية للانتخابات القادمة وتوعية الناس بضرورة تحديث بياناتهم والحصول على البطاقات البايوميترية منعا للتزوير واعادة تدوير الفاسدين .
وحث السيد النجيفي قيادات الحزب وشبابه وكوادره في تنظيمات نينوى على مواصلة العمل وخدمة الناس والانفتاح على الجميع وبذل كل الجهود الممكنة التي تصب في استقرار المحافظة والمساهمة في حل مشاكلها .
وبعد مناقشة صريحة شارك فيها المجتمعون جميعا ، تم اتخاذ مجموعة قرارات وتوصيات . كما عاهد المجتمعون السيد النجيفي أن تكون توجيهاته دليل عمل لهم في هذه المرحلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *