خلال اسقباله السفير التركي في العراق.. النجيفي يبحث العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا

متابعة/عرايون/

استقبل رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية أسامة عبد العزيز النجيفي، سفير تركيا في العراق فاتح يلدز لبحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر اعلام جبهة الانقاذ والتنمية في بيان تلقت وكالة انباء /عراقيون/ نسخة منه، انه “تم في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومنها العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا، وتطورات الوضع السياسي وبخاصة ما يتعلق بالجبهة العراقية، وأزمة الاتفاقية بين الوقفين الشيعي والسني”.

وأكد النجيفي بحسب البيان على “أهمية العلاقات بين البلدين الجارين الصديقين وضرورة تطورها بما يخدم صالح الشعبين”.

وأشار النجيفي الى أن “تشكيل الجبهة مرتبط بالرغبة الجادة على تحقيق إصلاح المؤسسة التشريعية، وحفظ التوازن، وعدم مصادرة قرار ومصالح مكون كامل من قبل شخص أو حزب”، مؤكدا أن “الجبهة متماسكة برغم تعرض أعضائها إلى ضغوط كبيرة، وعملها مستمر بالتنسيق والتعاون مع الكتــل السياسية كافة”. 

وشدد النجيفي على أن “الأزمة الأخيرة التي أثارها الاتفاق بين الوقفين السني والشيعي ومصادقة مجلس الوزراء عليها تعد كارثة وجريمة خطيرة لم يسبق أن ارتكبها مسؤول أو حاكم على مر التاريخ، فالاتفاق باطل قانونا، ومحرم شرعا، وهذا من شأنه أن يحدث تداعيات خطيرة جدا، والسبب هو الفتنة التي أثارها الاتفاق، والمطلوب هو إلغاء القرار حفاظا على الوحدة الوطنية، وحرصا على احترام القانون والتمسك بشرع الله”.

من جانبه عرض السفير موقف حكومته، ورغبتها في تطوير العلاقات في مختلف المجالات، وحرصها على وحدة الصف، مؤكدا شكره النجيفي على رؤيته الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *