النجيفي ورئيس المجمع الفقهي لكبار العلماء يؤكدان ان الاتفاق بين الوقفين الشيعي والسني باطل شرعا وقانونا

عراقيون/متابعة/ زار السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأربعاء الثامن عشر من تشرين الثاني 2020 فضيلة الشيخ الدكتور أحمد حسن الطه رئيس المجمع الفقهي لكبار العلماء .
وقالت جبهة الانقاذ والتنمية في بيان حصلت عراقيون على نسخة منه”حيث اطمأن السيد النجيفي على صحة الشيخ الطه ، وتم في الاجتماع التداول حول قرار مجلس الوزراء حول الاتفاق بين الوقفين الشيعي والسني ، واتفقا على أن القرار والاتفاق الذي سبقه باطل شرعا وقانونا ، وينبغي أن يلغى حفاظا على أوقاف المسلمين ، ومنعا لتداعيات يمكن أن تخلف أضرارا بالغة بوحدة الشعب العراقي “.

وتابع البيان : وأشار الجانبان إلى أن رئيس الوقف السني وكالة غير مخول بالتوقيع على مثل هذا الاتفاق ، كما أن المجلس الأعلى للأوقاف قد رفض كل الطلبات التي قدمت حول الاتفاق الذي وقعه رئيس الوقف السني وكالة بشكل منفرد ، ما يثير الكثير من الشكوك والريبة حول تصرفه بمعزل عن الرأي الملزم للمجلس الأعلى للأوقاف .

وذكر البيان كما أكدا على أن الكثير من الأنشطة والتجمعات العلمائية ، والمواقف السياسية الرافضة لما حصل ستعقد ، وسيحاول الجانبان وبكل الطرق السياسية والقانونية على إعادة النظر بهذا القرار .

وأشار السيد النجيفي إلى احترامه الكبير لبيان المجمع الفقهي الذي أكد على حرمة هذا الاتفاق ، والفتاوى الشرعية التي ستصدر حول حرمته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *