مالية كردستان تعلن توزيع رواتب شهر أيلول وفق شرط اتحادي

عراقيون/متابعة/أعلن وزير المالية في حكومة اقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة الاتحادية ابلغت حكومة اقليم كردستان بضرورة توزيع رواتب موظفيها بنفس التوقيت مع توزيع رواتب الموظفين في الحكومة الاتحادية، جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير المالية حكومة اقليم كردستان مع اللجنة المالية في برلمان كردستان.

من جانبه قال زياد جبار رئيس اللجنة المالية في برلمان كردستان خلال مؤتمر صحافي عقده بعد الاجتماع ان “وزير المالية في حكومة اقليم كردستان، أبلغنا انه وبطلب من الحكومة الاتحادية ولغرض توزيع رواتب موظفي اقليم كردستان وبغداد في التوقيت نفسه، فان الوزارة ستوزع هذا الشهر رواتب الموظفين لشهر ايلول وليس الشهر نيسان المنصرم من العام الحالي 2020.

وأضاف جبار ان “الرواتب الثلاث التي لم توزع خلال العام المنصرم 2019، ستكون ضمن الالتزامات المالية لحكومة اقليم كردستان ولن تدخل ضمن الادخار الاجباري، مبينا ان “رواتب الشهرين التي لم توزع خلال العام الحالي 2020 ستكون ضمن التزامات الحكومة الاتحادية ومن المقرر ان ترسلها الى نهاية السنة وستقوم بعدها حكومة الاقليم بتوزيعها”.

واشار الى ان “نسب الاستقطاع بنسبة 21% للشهرين المنصرمين ونسبة 18% لهذا الشهر ستدخل صمن التزامات حكومة اقليم كردستان”، مشيرا الى ان “على الحكومة وضمن إطار قانون الاصلاح ان تقوم بإعادة توزيعها على الموظفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *