قصف مدفعي تركي جديد على محافظة دهوك

سقطت أربع قذائف مدفعية أطلقتها تركيا، اليوم الخميس، على قرية اورمان بناحية كاني ماسي التابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوك، حيث وقعت اثنتان منها قرب عدة منازل.

وقال مدير ناحية كاني ماسي، سربست صبري، لوسائل إعلام كردية، إن المدفعية التركية قصفت قرية اورمان في الساعة 05:15 من مساء اليوم الخميس، مبيناً أن قذيفتي مدفعية وقعتا على مقربة 70 متراً من مجموعة من البيوت السكنية.

يأتي هذا القصف بالتزامن مع زيارة يجريها رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي إلى إقليم كوردستان والتي شملت قضاء زاخو في دهوك أيضاً، كما بحث مع رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني السيادة العراقية.

وسبق أن صرح الكاظمي بإن العمليات العسكرية التركية على إقليم كوردستان غير مقبولة، مشيراً إلى مخاوف تركيا من وجود حزب العمال في الأراضي العراقية “لذا يجب تبديد هذه المخاوف”.

وحول حجم أضرار القصف، أوضح سربست صبري أن القصف لم يسفر عن خسائر في الأرواح لكنه “أثار هلع الأهالي وخاصة بالنسبة للأهالي القريبين من موقع القصف”.

وفي 15 حزيران الماضي، أطلقت تركيا عمليات عسكرية داخل أراضي إقليم كوردستان تقول إنها تستهدف من خلالها حزب العمال الكوردستاني،  وتوغلت بعمق 45 كلم، وتسببت تلك العمليات بفقدان أربعة مدنيين حياتهم ومقتل ضابطين من قوات حرس الحدود العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *