وزارة العمل تكتشف وجود آلاف يتقاضون رواتب مزدوجة

أشّرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، وجود نحو 10 إلى 12 ألفاً ممن يتقاضون أكثر من راتب، فيما بينت أن الحملة مستمرة لكشف مزدوجي الرواتب.  

وقال الوزير عادل الركابي في بيان إن البرلمان مدعو كجهة رقابية لنشر ثقافة احترام القانون وتوعية العامل بوجود قانون يضمن حقوقه، لافتا إلى أن هناك جهلا واضحا بالقانون، فضلا عن وجود الفساد ما أسهم في تعطيل تنفيذه.  

واشار إلى أن الوزارة ستضيف فقرة الضمان الاختياري في قانون التقاعد والضمان الاجتماعي التي تنص على أن الفرد العامل بإمكانه تسديد اشتراك الضمان لنفسه.  

وأضاف، أن “الوزارة أجرت حملات تفتيشية كبرى شملت عددا من المحافظات الجنوبية سجلت خلالها بحدود 13 ألف عامل لشمولهم بالضمان الاجتماعي، لافتا أنه سيتم في الأيام القادمة إطلاق حملة تفتيش أخرى للشركات وأصحاب الأعمال وستكون مستمرة لحين تحقيق الأهداف المرجوة في حفظ حقوق الطبقة العاملة في القطاع الخاص.  

وأوضح أن الوزارة بدأت حملة لتقاطع البيانات مع باقي بيانات الوزارات الأخرى كالدفاع والداخلية وجهاز الأمن الوطني والتقاعد العامة وكذلك وزارتي التربية والتعليم العالي لفرز الذين يتقاضون رواتب مزدوجة مع الإعانة الاجتماعية، مبينا أنه تم رصد بحدود 10 إلى 12 ألفا ممن لديهم رواتب مزدوجة والحملة مستمرة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *