خلية الإعلام الأمني تعلن نتائج العمليات العسكرية في ديالى

بغداد – ناس  

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الاحد، النتائج الأولية للعمليات العسكرية التي انطلقت في محافظة ديالى صباح اليوم، ضمن عمليات “ابطال العراق” بمرحلتها الرابعة.  

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة “عراقيون” نسخة منه إنه “ضمن عمليات ابطال العراق بمرحلتها الرابعة، القطعات المنفذة للواجب ضمن قاطع صلاح الدين، عثرت على كدس صواريخ كاتيوشا بداخله اكثر من 20 صاروخاً مدفونا تحت الأرض”.  

وتابع، أن “في محور الرد السريع ولواء المهمات وشرطة ديالى، تمكنت القطعات فيه من العثور على حزام ناسف و٤ صواريخ قاذفة وتجهيزات طبية في منطقة شيخي، كما عثرت على عبوتين ناسفتين في بساتين قرية شيخي تم تفكيكهما من قبل مفارز لواء الرد السريع، كما عثرت على عبوة ناسفة في بساتين شيخي باتجاة قرية بودجة، وضمن محور شرطة ديالى لواء المهمات الخاصة تم العثور  عبوة ناسفة و٣ أوكار، فضلا عن العثور على وكر بين ثرية شمخي وقرية بودجة قرب نهر خريسان يحتوي على ٤ قنابر هاون عيار ( ۹۰ ) ملم و٩ علب عتاد BKC فارغة وضماد میدان”.  

واشار، “اما نتائج لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى ولواء ٢٠ بالشرطة الاتحادية ولواء ۳۷ هي  العثور على وكر يحتوي على موبايل وعبوة بلاستيكية تحتوي مادة C4 وحزام ناسف واسلاك نحاسية ومسطرة تفجير”.  

وبين، “اما محور  الحشد الشعبي، فقد تم  العثور على وكر يحتوي  مواد غذائية وتم تدميرها، فيما كانت نتائج محور لواء المشاة ۱۸ العثور على صاروخ قاذفة”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *