وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيره الالماني بشأن الناشطة الالمانية المحررة

عراقيون/متابعة/ تلقى وزير الخارجيّة، فؤاد حسين، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من نظيره الألمانيّ هايكو ماس، على خلفية تحرير المواطنة الامانية، هيلا ميفيس، بعد اختطافها في وقت سابق من الاسبوع الجاري.

وقالت الوزارة، في بيان ، إن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين أكد عمق ورُسُوخ العلاقات الثنائيّة بين بغداد وبرلين، وحرص العراق على الارتقاء بآليّات التعاون بين البلدين وُصُولاً إلى تحقيق تطلّعات كلا الشعبين”.

وأضاف البيان، أن “ذلك جاء بعد اتصال هاتفيّ تلقاه حسين من نظيره وزير الخارجيّة الألمانيّ هايكو ماس الذي أعرب عن شكره إلى السيّد الوزير، والحُكُومة، والأجهزة الأمنيّة لاهتمامها البالغ بمسألة ضيفة العراق الناشطة الألمانيّة هيلا ميفيس التي حرّرتها الأجهزة الأمنيّة العراقيّة من خاطفيها في غُضُون 72 ساعة”.

وأكد فؤاد حسين، أنّ “رئيس الوزراء، والوزراء المعنيّين كانوا يُتابعون قضيّة المُواطِنة الألمانيّة المُختطَفة منذ الساعات الأولى لاختطافها، وما قامت به الحُكُومة هو من صميم واجباتها”.

واعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الجمعة، أن عملية تحرير المختطفة الألمانية تمت بإشراف محكمة تحقيق الرصافة في بغداد.

وذكر بيان للقضاء نشرته وسائل اعلامية تابعتها عراقيون أن “عملية التحرير تمت  فجر يوم 24 تموز 2020 والتحقيق جار بخصوص تلك الجريمة وسوف تعلن نتائجه حين اكتمال الاجراءات التحقيقية”.

وفي وقت سابق من اليوم، اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، تحرر الناشطة الالمانية هيلا ميفيس التي اخُتطفت على يد مجهولين في بغداد.

واختطف مجهولون مساء الإثنين الماضي 20من تموز الجاري. المواطنة الألمانية هيلا ميفيس -والتي تعمل في مجال الثقافة والفنون بالعراق- في شارع أبو نؤاس.

وبحسب اللواء سعد معن المتحدث للداخلية العراقية، فقد شكلت الوزارة أيضًا طاقمًا خاصًا من خبراء المخابرات والإجرام للتحقيق في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *