خلية الأزمة تحذر: إياكم والانجرار خلف الشائعات

حذر عضو خلية الازمة في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، عباس الحسيني، اليوم الخميس، من الانجرار خلف الاشاعات بشأن انتهاء فيروس كورونا، فيما تحدث عن امكانية رفع الحظر الصحي بكشل كامل بعد عيد الاضحى المقبل.

وقال عباس الحسيني، في تصريح صحفي، تابعته وكالة “عراقيون”إن “من الضروري استثمار التجربة السابقة من العيد الماضي، وحث الناس على الالتزام بالحظر الشامل”، مبيناً أن “حديث الناس عن انتهاء كورونا وعدم ضرورة للبس الكمامات، اشاعات مغرضة الهدف منها تدمير الشعب العراقي”.

وأضاف الحسيني، أن “البلاد تعيش الآن في حصيلة يبلغ معدلها الفي اصابة يومياً، مع نسب شفاء عالية، ولكن نسبة الوفيات هي الاخرى عالية والحالات الحرجة ايضا اضافة للازمات الاخرى مثل النقص في الاوكسجين نتيجة عدم كفاية المنتج”، مبينا ان “هذه العوامل ترهق الجيش الابيض”.

ودعا عضو خلية الازمة في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، إلى “الالتزام بالحظر الكلي خلا ايام عيد الاضحى”، مبينا أن “خلية الازمة ستراقب الوضع، وقرار رفع الحظر لما بعد العيد يعتمد على تطورات الموقف الوبائي، ولكن حتى اليوم الامور تسير بصورة غير جيدة، بسبب اعداد الوفيات والزخم في المستشفيات واصابات الكوادر الطبية”.

وسجلت البلاد في الموقف الوبائي لفيروس كورونا اليوم الخميس 80 حالة وفاة، و2361 إصابة جديدة مؤكدة، و2258 حالة شفاء من المرض.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *