إقليم كوردستان يسمح للمواطنين من باقي المحافظات بالدخول بشروط

عراقيون/متابعة/ أصدرت وزارة داخلية إقليم كوردستان، اليوم الخميس جملة قرارات جديدة بشأن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وآلية التنقل بين المحافظات، منها السماح بالتنقل بين اقليم كوردستان وباقي المحافظات العراقية وفق شروط. 

الوزارة، أصدرت بيان حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه ، جاء فيه أنه تقرر منع مرور السيارات بين المحافظات، والإدارات المستقلة، وأن يكون التجوال بين المحافظات وفق التقديم الالكتروني، وذلك عن طريق موقع الوزارة movi.gov.krd))، حيث يكون الرابط مفعلاً من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 عصراً.

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع البرلمانيين والمسؤولين، ممن يذهبون إلى بغداد، التعليمات الصحية، في حين تقرر السماح بالتنقل بين اقليم كوردستان وباقي المحافظات العراقية للموظفين، والحالات المرضية، ولأغراض التجارة، وللفلاحين وأصحاب الدواجن، والأشخاص الذين هم من سكنة إقليم كوردستان ويحملون البطاقة الوطنية لإحدى مدن الاقليم أو لديهم اقامة في إقليم كوردستان.

وأشارت أن البعثات الدبلوماسية والشركات والمنظمات الدولية، قررت الوزارة السماح لها التجوال بين المحافظات، مبينة أن الوزارة هي من تعطي صلاحية تجوال للشركات النفطية.

وأضاف البيان ان المنافذ الحدودية، ستكون مغلقة أمام المواطنين، ومفتوحة فقط أمام التبادل التجاري، إلى جانب فتح منفذي حاجي عمران وباشماخ أمام المواطنين لعودتهم من ايران، على أن تبقى مطارات السليمانية وأربيل مغلقة لغاية 1/8/2020، وتشكيل لجنة برئاسة ممثل وزارة الداخلية وممثلي وزارة النقل والمواصلات والصحة ودائرة علاقات الخارجية لغرض اصدار تعليمات جديدة بشأن استئناف السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *