تموز يشعل أجواء العراق.. الحرارة تجتاز درجة نصف الغليان

عراقيون/ متابعة

توقع المتنبئ الجوي محمد الكبيسي، تسجيل درجات حرارة قياسية في العراق، اليوم الجمعة.

وقال الكبيسي في إيضاح تابعه “عراقيون” إن “تأثير المنخفض الحراري العربي يزداد وترتفع معه درجات الحرارة بشكل كبير لتسجل مستويات قياسية بحدود 51 درجة مئوية جنوباً و 46 شمالاً و 46 غرباً وفي وسط البلاد تسجل 49 درجة مئوية مع ارتفاع في نسبة الرطوبة في بعض المناطق لتكون الأجواء شديدة الحرارة خصوصاً في أوقات الظهيرة ومن الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 05:00 عصراً”.

ودعا الى “الابتعاد عن اشعة الشمس خصوصاً في هذه الأوقات”.

وأضاف، أن “حالة الطقس لهذا اليوم في المنطقة الشمالية ستشهد أجواء صحو تتحول إلى غائمة جزئياً وأحياناً غائمة مع فرصة لتساقط امطار خفيفة ومتفرقة في كل من اربيل ودهوك ((فرصة ضعيفة نسبياً))”.

وبين أن “درجات الحرارة ترتفع بحدود درجة إلى درجتين مئويتيين لتسجل مابين 41 إلى 46 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم بالساعة تنشط إلى 35 كم بالساعة”.

وأشار إلى أن “الأجواء في المنطقة الغربية، ستتحول إلى غائمة جزئياً في بعض المناطق مع فرصة لتساقط امطار خفيفة ومتفرقة في مناطق متفرقة من غرب وشمال الأنبار ((فرصة ضعيفة))، وترتفع درجات الحرارة بحدود درجة إلى درجتين مئويتيين لتسجل مابين 39 إلى 46 درجة مئوية”.

وأوضح أن “الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم بالساعة تنشط إلى 35 كم بالساعة”.

ولفت إلى أن “المنطقة الوسطى ستشهد أجواء مشمسة مع ظهور بعض السحب العالية والمتوسطة، وترتفع درجات الحرارة بحدود درجة إلى درجتين مئويتيين لتسجل مابين 47 إلى 49 درجة مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم بالساعة تنشط إلى 30 كم في الساعة في بعض المناطق”.

وأضاف، أن “درجات الحرارة سترتفع بحدود درجة إلى درجتين مئويتيين لتسجل مابين 49 إلى 51 درجة مئوية، في المنطقة الجنوبية والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم بالساعة وتميل للسكون في بعض المناطق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *