أهم تفاصيل جلسة البرلمان لهذا اليوم

عراقيون /متابعة /صوت مجلس النواب في جلسته السادسة من الدورة النيابية الرابعة للسنة ‏التشريعية الثانية من ‏الفصل ‏التشريعي الثاني التي ‏عقدت ‏برئاسة ‏السيد ‏محمد ‏الحلبوسي ‏رئيس ‏المجلس ‏يوم ‏الاربعاء ‏‏24/6/2020 ‏‏وبحضور‎‏ 168‏‎‏‎‎‏ ‏‏نائبا‏، على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020.


وفي مستهل الجلسة، استذكر مجلس النواب الذكرى السنوية لاستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه، ودعا السيد الحلبوسي السيدات والسادة النواب الى قراءة سورة الفاتحة على روح السيد محمد الصدر.


بعدها، تلا المجلس سورة الفاتحة ترحما على ضحايا جائحة كورونا في العراق ومنهم اللاعب السابق الكابتن أحمد راضي وزميله اللاعب علي هادي.


وصوت المجلس على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020‏ والمقدم من اللجنة المالية نظرا لتأخر اقرار الموازنة العامة الاتحادية لعام 2020 وانتشار جائحة كورونا في العالم وتراجع اسعار النفط الخام بشكل كبير تواجه الحكومة العراقية صعوبة في تمويل الانفاق العام ومن اجل تسهيل تمويل النفقات العامة الضرورية.


وطالب النائب ارشد الصالحي في بيان تلاه خلال الجلسة عن المكون التركماني، السيد رئيس الحكومة بالايفاء بمسؤوليته القانونية وتنفيذ وعده بمنح منصب وزير الدولة للمكون التركماني لدعم مشاركة مكونات الشعب العراقي في بناء الدولة.


بدوره، أكد السيد رئيس مجلس النواب على ضرورة التزام رئيس مجلس الوزراء بالبرنامج الحكومي والوعود التي اطلقها خلال التصويت على الكابينة الوزارية، بعدها تقرر رفع الجلسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *