العراق يسجل ١٤٦٣ إصابة جديدة بفيروس كورونا ١٩ منها في نينوى

عراقيون / بغداد صرحت وزارة الصحة والبيئة ان مختبراتها سجلت هذا اليوم (١٤٦٣) أصابة بفيروس كورونا في العراق .

وأضافت ان الإصابات موزعة كالآتي بغداد / الرصافة ٨١ بغداد الكرخ١٦٤ ، مدينة الطب ٢٧٠ ، نينوى ١٩ ، وسجلت محافظة ميسان أعلى معدل إصابات بعد العاصمة بغداد بواقع ١٣٤ وسجل النجف الأشرف ١٠٩ ، كربلاء ٤٤ ، واسط ١١٨ ،الديوانية ٦٩، البصرة ١٠١ ، ذي قار ٢٠ .

وتابعت وزارة الصحة موقفها بتسجل مدن الشمال والوسط إصابات جديدة منها كركوك ٥٢ ، ديالى ٤٠ ،بابل ٥٢ الانبار ٧١ ،صلاح الدين ٧. وسجلت مدن إقليم كوردستان ١٣٦ في السليمانية و٢٩ في أربيل وإصابة واحدة في دهوك.

وأشارت الوزارة أن معدلات الشفاء وصلت ٥٦٣ حالة، أما الوفيات ٨٣ حالة .ووصلت مجموع الأصابات : ٢٥٧١٧ و مجموع حالات الشفاء ١١٣٣ الراقدين الكلي ١٣٥٢٨ الراقدين في العناية المركزة ٢١٢ و مجموع الوفيات ٨٥٦ .

وأكدت وزارة الصحة في الوقت الذي تواصل فيه ملاكات وزارة الصحة والبيئة جهودها العظيمة لتقديم مختلف الخدمات الصحية لجميع ابناء الشعب العراقي، تتعرض الوزارة لهجمة شرسة تستهدف ملاكاتها وتحرض عليهم اضافة الى اثارة الكثير من الشائعات التي لا اساس لها من الصحة سوى استهداف امن المواطن الصحي، تطالب الوزارة الجميع بأن يدعم كافة مؤسساتها وملاكاتها المختلفة في هذه الظروف القاسية كما تطالب الوزارة كافة الجهات المعنية بمحاسبة مطلقي الشائعات الذين يستهدفون الأمن الصحي للبلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *