بومبيو يؤكد احترام الحُكُومة الأميركيّة لسيادة العراق ودعمها لحُكُومة مصطفى الكاظميّ وتقديم الدعم الاقتصاديّ

عراقيون / دولي تلقّى وزير الخارجيّة فؤاد حسين اتصالاً هاتفيّاً من نظيره الأميركيّ بومبيو بمُناسَبة تسلمه منصبه وزيراً لخارجيّة جمهوريّة العراق مُتمنّياً له التوفيق والنجاح.

وأكّد وزير الخارجية بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه أنّ “العراق يسعى إلى بناء علاقات مُتوازنة مع جميع دول العالم، واعتماد مبدأ عدم التدخّل في الشُؤُون الداخليّة، واحترام سيادة العراق، وتحقيق المصالح المُشترَكة، واستقلال القرار العراقيّ”.

وتطرّق حسين إلى الزيارة المُرتقَبة لرئيس مجلس الوزراء إلى واشنطن في سمحت الظروف الصحّية بذلك” مُشدّداً على إصرار الحُكُومة على إجراء خطوات مُستقبليّة للعمل، والمُضِيّ في نجاح برنامجها الحُكُوميّ”.


من جهته أكّد بومبيو أنّ “الولايات المتحدة سعيدة بالنتائج الأوليّة للحوار الستراتيجيّ، مُعرباً عن أمله بالاستمرار لغرض إكمال هذه الحوارات”.


كما أكّد احترام الحُكُومة الأميركيّة لسيادة العراق، ودعمها لحُكُومة مصطفى الكاظميّ، وتقديم الدعم الاقتصاديّ،بحسب البيان.


واتفق الجانبان على ضرورة تشجيع الاستثمار في جميع القطاعات، ومنها: القطاع النفطيّ، والبنى التحتيّة، وحث المُستثمِرين على العمل في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *