النجيفي :لدي قناعة كاملة بأن دخول تنظيم “داعش” الإرهابي كانت برعاية رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي

حل القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية ومحافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي ضيفاً في برنامج خاص في ذكرى فاجعة سقوط الموصل على إذاعة تايم اف ام .

أكد النجيفي في اللقاء أن الصورة الظاهرة للناس هي وجود صراع بيني وبين القيادات العسكرية لكن في حقيقتها كنا نقاوم فرض أجندات على الموصل وهذه الأجندة كانت تحاول إبعاد أي قوة سياسية ممكن أن تعارضها.

وأشار أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني طلب من السيد أسامة النجيفي التعاون مع المالكي بمعنى اسمحوا له بتنفيذ مشروع إيران في العراق وإن لم تتعاونوا فالنتيجة هي سقوط الموصل .

وأعرب النجيفي عن رأيه لدي قناعة كاملة منذ الأيام الأولى لبدء عملية اسقاط الموصل ودخول تنظيم “داعش” الإرهابي بأنها كانت برعاية رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي.

وتابع النجيفي عند زيارتي للقنصلية الأمريكية في أربيل يوم 8/6/2014 قلت للمبعوث الأمريكي بريت ماكغورك “أنت أحد أسباب سقوط مدينة الموصل”، لأنه رفض التكلم مع رئيس الوزراء نوري المالكي وتغيير خطته العسكرية وأكد أن إدارة أوباما تثق بالمالكي.

وصرح كانت لدي رؤية أنهم تعمدوا أسقاط الموصل بيد “داعش” من أجل أن يأتوا بقوات موالية للحرس الثوري الإيراني تقوم بعملية التحرير. الفصائل المسلحة التي شاركت بمعركة الموصل كانت موجودة منذ عام 2013 قبل الفتوى الدينية الجهادية وكانت تخصص لها الأموال وتستعد لمعركة الموصل.

ونوه النجيفي أن مدينة الموصل كانت القلعة الأخيرة في العراق لمعارضة منهج الثورة الإيرانية مشيراً أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما سلمت الملف العراقي بالكامل بيد إيران ومن ضمنها موضوع احتلال وسقوط الموصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *