نينوى تعيد طرح منتوجاتها الزراعية دعما للمنتوج الوطني

اثنى الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير زراعة نينوى على الدور الكبير لفلاحي ومزارعي المحافظة في دعمهم للمنتوج الوطني الزراعي ، مؤكدا في الوقت نفسه دعم وزارة الزراعة لهم من خلال القرارات الاخيرة بغلق الحدود لدعم المنتوج الوطني الزراعي وتوزيع الاسمدة بنوعيها الداب والمركب الخاص بالخطة الزراعية الصيفية .
معاون مدير الزراعة السيد اشرف الشماع وخلال اطلاعه على الخطة الصيفية لزراعة الخضروات في ربيعة اشار الى ضرورة توجيه الفلاحين والمزارعين الى عدم ترك اراضيهم وزراعتها بالمحاصيل التي يستهلكها المواطن العراقي وبالتالي فان نينوى وبهذه المساحات الكبيرة الصالحة للزراعة قد تكون مصدرة للمحافظات العراقية الاخرى.


مسؤول شعبة زراعة ربيعة اكد ان اغلب البساتين المتواجدة ضمن قاطع شعبة زراعة ربيعة قد تم زرعها بعدد من محاصيل الخضروات التي تدخل بمائدة المواطن العراقي ومنها محصول ( البطاطا ، الطماطة ، الخيار ) وان المساحات المزروعة كبيرة وجيدة وستسوق الى الاسواق المحلية في نينوى والمحافظات الاخرى.
واثنى مسؤول الشعبة على متابعة كادر زراعة نينوى من اجل الوقوف الى اهم المشاكل والمعوقات التي قد تواجههم من اجل الارتقاء بالواقع الزراعي في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *