نيجيرفان بارزاني يجتمع مع قائد قوة العمليات الخاصة للتحالف

أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أهمية وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية لمواجهة إرهابيي داعش، وخاصة في المناطق المتنازع عليها حيث تمثل تحركات الإرهابيين وتهديداتهم خطراً حقيقياً على أمن العراق وإقليم كوردستان، وأعرب فخامته عن استعداد إقليم كوردستان لكل أنواع التعاون مع بغداد.

وكان السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان قد اجتمع ظهر اليوم، السبت ٣٠ أيار ٢٠٢٠ في أربيل، مع الميجر جنرال إريك هيل قائد قوة العمليات الخاصة للتحالف الدولي في العراق وسوريا.

وخلال الاجتماع الذي حضره السيد شيخ جعفر مصطفى نائب رئيس إقليم كوردستان، جرى بحث آخر مستجدات تفشي وباء فايروس كورونا وجهود وإجراءات مواجهته، وكذلك تأثيراته على القطاعات الصحية والاقتصادية وعلى البرامج والتحركات العسكرية لقوات التحالف في العراق وسوريا.

وشكل الحوار الاستراتیجي الأمريكي- العراقي المقرر البدء به الشهر المقبل لرسم خارطة طريق للعلاقات الحالية والمستقبلية بين العراق وأمريكا، محوراً آخرا من محاور الاجتماع، وفي هذا السياق أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أهمية حضور ومشاركة إقليم كوردستان في ذلك الحوار وفي رسم وإعداد خارطة الطريق تلك.

كما جرى خلال الاجتماع الحديث عن إعادة تنظيم إرهابيي داعش لصفوفهم وعن خطر توسع رقعة تحركاتهم وهجماتهم في العراق وسوريا، والتي باتت تشكل تهديداً جدياً لأمن واستقرار البلدين.

وإلى جانب تأكيده على أهمية وضرورة استمرار دعم التحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني على ضرورة اتخاذ العراق خطوات سياسية تُشعر مكونات العراق بالشراكة وبالطمأنينة والحماية في حاضرهم ومستقبلهم في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *