المعتقلين والمغيبين على رأس جدول أعمال اجتماع حزب للعراق متحدون


ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون ، يوم اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب ، وتناول الاجتماع بحث الوضع السياسي ، وتشكيل الحكومة الجديدة ، والأزمات التي يعاني منها الشعب في جوانبها الاقتصادية والصحية ، والوضع الأمني وما تعانيه المحافظات المحررة من الإخفاء القسري لإبنائها ، فضلا عن الوضع التنظيمي للحزب وسبل مواجهة تحديات المرحلة .
وأكد السيد النجيفي على الثبات والتمسك بالمبادئ ، مشددا على أن أي انهيار في منظومة القيم التي نشهد بعضا من فصولها لن تزيدنا إلا ثباتا واصرارا على المبادئ ، ذلك هو وعدنا للشعب .
وتطرق النجيفي الى التحديات التي تواجه العراق في جوانبها المتمثلة بانسدادات العملية السياسية وانتشار الفساد ، والتنافس على المكاسب ، واعتماد المحاصصة بطريقة أبعدت الكفاءات الحقيقية عن الخدمة المنتجة ، والتأثيرات الضارة للتدخلات الأجنبية ، فضلا عما سببه انهيار أسعار النفط وظروف جائحة كورونا من سلبيات تصبح عملية مواجهتها أمرا يحتاج إلى تكثيف طاقات الشعب والتركيز على القيمة الوطنية التي تسبق ما عداها .
وفي بحثهم عن ستراتيجية المرحلة القادمة أكد المجتمعون على ضرورة تقييم ودراسة المتغيرات وتقديم أفكار واقتراحات تتضمن ثوابت الحزب بعدم التعويل على مخرجات الدولة الآنية أو الاستفادة منها في أي نوع من أنواع الكسب . وأن تعتمد الستراتيجية على وعي نوعي بطبيعة التغييرات في العالم وانعكاساتها على العراق في ظرف غياب الساحة الوطنية الجامعة والطعون التي تواجه منظومة القيم .
كما تم الاستماع إلى تقارير عن أنشطة فروع الحزب ومكاتبه في المحافظات ، وتم اتخاذ سلسلة قرارات تنظيمية الهدف منها تفعيل الجهود وتركيزها بما يخدم رسالة الحزب المعبرة عن مصلحة الشعب .
وأكد المجتمعون على مواقفهم المعلنة ، وهي مواقف مرتبطة بأهداف الحراك الشعبي الباحثة عن وطن يوفر الكرامة والثقة في المستقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *