مجاناً : زراعة نينوى تبدء بمكافحة حشرة السونة بعد تسجيل عدة اصابات بحقول الحنطة

قال الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير الزراعة في محافظة نينوى اليوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٠/٤/٢٢ ان المديرية اطلقت حملة من خلال كوادرنا العاملين في قسم وقاية المزروعات بمكافحة حشرة السونة التي تصيب محصول الحنطة.
واضاف مدير الزراعة بان كوادر قسم وقاية المزوعات وشعبنا الزراعية قامت بعملها خلال الفترة الماضية من خلال عمليات التحري والتفتيش وتسجيل الحقول المصابة بهذه الحشرة وتم تثبيت ذلك وظهورها في مناطق شمال نينوى .
اذ صرح الدكتور صلاح الدين عبد القادر مدير قسم وقاية المزروعات
ضمن أنشطة ومهام قسم وقاية المزروعات في مديرية زراعه نينوى بهذا الصدد؛ تم اليوم البدأ بحمله مكافحه حشرة السونه Eurygaster integriceps على محصول الحنطة في الشعب الزراعيه القوش والشيخان وفايده وتلكيف وزمار و وانه حيث تم تجهيز هذه الشعب بالمبيدت المخصصة لمكافحة هذه الافة وهي سيبكس (ديلتامثرين) و ميكا ألفا والفاسين .
واضاف مدير القسم انه وبالرغم من الظروف الصعبة من حظر التجوال ومنع الحركة مع الإقليم سوف يتم متابعه تطور الاصابة من وضع البيض وظهور الجيل وعمليات المسح بالتعاون مع كوادر الشعب الزراعيه باستمرار لغرض السيطرة ومنع انتشار الحشرة إلى مناطق أخرى.
يذكر بان هذه المبيدات يتم توزيعها مجانا بدعم من وزارة الزراعة المتمثلة بدائرة وقاية المزروعات وبتنفيذ ومتابعة وكوادر مديرية زراعة نينوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *