التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة في اليوم الثاني من موسم التسويق


اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، كميات محصول الحنطة المسوقة في اليوم الثاني للموسم التسويقي في محافظات البصرة وذي قار وواسط والمثنى.
وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، ان”فرع شركة تجارة الحبوب في البصرة استلم، 14 شاحنة محملة ب347 طنا، بواقع (325 طنا من الحنطة درجة اولى) و(22 طنا من الحنطة درجة الثانية)، ولا يوجد حنطة درجة ثالثة او مرفوضة”.
واضافت، ان”صومعة الرفاعي استلمت في اليوم الثاني (344 طنا من الحنطة الدرجة الاولى ) و(9 اطنان من الحنطة الدرجة الثانية)، ليكون مجموع الكميات المستلمة في الصومعة منذ بدء الموسم التسويقي (592 طنا) منها( 583 طنا من الحنطة الدرجة الاولى، فيما استلم فرع الشركة في الكوت (13 طنا من الحنطة درجة اولى) و(22 طنا من الحنطة الدرجة الثانية)”.
واشارت الى، ان”فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في المثنى استقبل 73 شاحنة محملة بالحنطة، وتم رفض 18 منها بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ونسبة الشعير وحصى وحجار غير حقلية وحبوب منخورة بالاضافة الى رغبة بعض الفلاحين، وتم استلام (1049 طنا من الحنطة درجة اولى) و(43 طنا من الحنطة درجة الثانية)، حيث اصبحت الكميات المسوقة للفرع ( 1512 طنا) منها (940 طنا درجة اولى)”.
واعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، أمس الاثنين، انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة للموسم الحالي في محافظات الوسط والجنوب في ظل دعم حكومي ومتابعة مستمرة من السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لانجاح الموسم التسويقي وتجاوز العقبات نتيجة الحظر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *