معاون مدير الزراعة : قمنا بزيارة الى مشروع تطوير زراعة الطماطة والبطاطا لغرض الحفاظ على الممتلكات العامة

قال الاستاذ اشرف الشماع معاون مدير زراعة نينوى اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢٠/٣/٢٠ انه تمت زيارة الى مشروع تطوير زراعة الطماطة والبطاطا العائد الى قسم الانتاج النباتي في المديرية وذلك بعد تلقينا انباء عن ارتفاع مناسيب نهر دجلة ولقرب المشروع من النهر زرنا الموقع واطلعنا على عمل الكادر الذي قام بانقاذ مضخة المياه الرئيسية للمشروع من الغرق واعداد الصيانة اللازمة لها .

واضاف معاون المدير بان الادارة وضعت اولياتها دعم المشروع لكون هناك توجه كبير لدى فلاحينا ومزارعينا الافاضل في زراعة هذين المحصولين ( الطماطة والبطاطا ) في نينوى وهذا مالمسانه من الانتاجية العالية التي خرجت من اراضي محافظة نينوى وان عودة الفلاح والمزارع الى ارضه لانه على علم بان الزراعة نفط دائم وان قرارات وزارة الزراعة الاخيرة بمنع الاستيراد واتجاه المستهلك الى دعم المنتوج المحلي كان له سببا كبيرا للرجوع الى زراعة هذين المحصولين المهمين. .

واكد معاون المدير بان هذا المشروع الارشادي سيكون مكملا لما يقوم به الفلاح والمزارع وفق طرق علمية حديثة . واثنى معاون مدير الزراعة على عمل السيد وسام محمود علي مدير المشروع على تواجده في مقر المشروع رغم حالة منع التجوال و انقاذ المضخة واعادة صيانتها وتشغيلها للمشروع .

كما اثنى السيد المعاون على الحرس المتواجدين في الموقع وابلغهم باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية الشخصية والعامة للحفاظ على ممتلكات المشروع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *