الكشف عن اسماء ثلاثة مرشحين لرئاسة الوزراء

كشف ائتلاف النصر، الثلاثاء، عن اسماء ثلاثة مرشحين لرئاسة الحكومة القادمة، مبينا وجود حراك سياسي للاتفاق على ترشيح شخصية قادرة على ادارة البلاد في المرحلة المقبلة.

وقال النائب عن الائتلاف، فلاح عبد الكريم، في تصريح له، اليوم (10 آذار 2020) ، إن “هناك أسماء طرحت ومازالت تطرح كمرشحين لرئاسة الوزراء أبرزهم علي شكري وعدنان الزرفي وسامي الأعرجي”.

وأضاف ان “رئيس الجمهورية مقيد بمدة حددها الدستور بـ 15 يوما لتكليف مرشح لرئاسة الحكومة”، مبينا أن “هناك حراكا نيابيا وأخر من الكتل السياسية للاتفاق على ترشيح شخصية قادرة على إدارة البلاد في المرحلة القادمة”.

وشدد على “ضرورة اختيار شخصية اقتصادية لرئاسة الوزراء، قادرة على تجاوز الأزمة المالية المحدقة بالبلد نتيجة انخفاض أسعار النفط، وكذلك الظروف التي يمر بها البلد نتيجة تفشي فيروس كورونا”.

وفي سياق متصل اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عرفات ستوني، ان الكتل السيايسة اتفقت على تقديم مرشح لرئاسة الحكومة الجديدة قبل نهاية المدة الدستورية.

وقال ستوني في تغريدة له على تويتر اليوم، “يبدو أن الكتل السياسية الشيعية (سائرون والفتح وتيار الحكمة وائتلاف النصر ودولة القانون وحزب عطاء وحزب الفضيلة) اتفقت على تقديم مرشح لرئيس الجمهورية قبل نهاية المدة الدستورية وهي الخمسة عشر يوما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *