البرلمان يصدر بيانا بشأن إصابة بعض اعضائه بـ(كورونا)

نفى مجلس النواب، الأثنين، إصابة البعض من اعضائه بفيروس “كورونا” المستجد، مؤكدا ان ما تم تداوله من أخبار بهذا الخصوص لا اساس لها من الصحة.

وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان اليوم، (9 آذار 2020)، انه “تداولت بعض وسائل الاعلام المحلية والدولية اليوم الاثنين 9/3/2020 خبرا مفاده اصابة (10) من اعضاء مجلس النواب العراقي بفيروس كورونا المستجد”.

وأضاف البيان، انه “بدورنا ننفي نفيا قاطعا تلك الاخبار المتداولة والتي لا اساس لها من الصحة، داعين وسائل الاعلام كافة الى توخي الدقة والموضوعية في نقل الاخبار من مصادرها الرسمية”.

وكان مصدر طبي، قد كشف أمس الأحد، عن إصابة 10 نواب في البرلمان العراقي بفيروس كورونا، وذلك بحسب نتائج فحوصات أجريت لهم في بغداد مؤخرا.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن المصدر الطبي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله في تصريح صحفي، انه تأكد إصابة 10 نواب بفيروس كورونا، حيث جاءت نتائج فحوصات مختبرية أجريت في مختبر الصحة المركزي، في العاصمة بغداد، موجبة ما يدل على الإصابة بالفيروس.

من جانبه رجح نائب من البرلمان لم يكشف عن اسمه، إصابة أعضاء من البرلمان بفيروس كورونا، لاسيما أن من بينهم مقربين من فصائل وشخصيات موالية لإيران.

كما ألمح مصدر حقوقي بارز، إلى معلومات عن إصابة نواب من البرلمان، بفيروس كورونا، مبينا أنه “لا يتوفر أي تأكيد أو إعلان رسمي بذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *