الإقليم يفتح مركزاً طبياً لعلاج كورونا وتأكيد بعدم تسجيل أي حالة

خصصت رئاسة حكومة إقليم كردستان، مركزاً طبياً احترازياً، لعزل وعلاج الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، في حال تم رصد أي منها.

وافتتح رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني، المركز المتخصص بعلاج كورونا، صباح اليوم الخميس، في العاصمة أربيل، وتجول في ردهات المركز الطبي العلاجي، للوقوف على جاهزيته.

 وأكد بارزاني، عدم تسجيل أي حالة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم كردستان، ودعا إلى عدم الإتجار بالاحتياجات الوقائية من الفيروس.

وقال في مؤتمر صحفي: “آمل أن يقي المواطنين في إقليم كردستان أنفسهم من الإصابة بهذا الفيروس، وأن يلتزموا بالقواعد الصحية”.

من جانبه أكد وزير الصحة في إقليم كردستان، أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة للإصابة بفيروس كورونا، وطمأن المواطنين إلى جاهزية الإقليم لمواجهة الفيروس.

وكانت حكومة إقليم كردستان، أصدرت “قراراً بتعطيل الدوام الرسمي في المراكز الدراسية كافة، الحكومية والأهلية، في إقليم كردستان منذ يوم غد الأربعاء، 26-2-2020، حتى 23-3-2020)، للوقاية من فيروس كورونا”.

يذكر أن العراق سجل سادس حالة للإصابة بفيروس كورونا، وهي لعائد من إيران، عدا عن 4 أشخاص تم حجرهم في كركوك، والطالب الإيراني في النجف، الذي تم نقله إلى بلاده بعد تأكيد إصابته بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *