نائب سابق يحذر من محاولات نقل عوائل الدواعش من مخيم الهول السوري الى مخيم (عملا) في محافظة نينوى

حذر النائب السابق عن المكون الايزيدي محما خليل علي آغا، من محاولات لجهات حكومية، تسعى لنقل عوائل الدواعش، من مخيم الهول السوري الى مخيم (عملا)، في قضاء ربيعة التابع لتلعفر في محافظة نينوى.

واوضح خليل في بيان :” ان هذه الجهات الحكومية قامت خلال زيارتها مؤخرا، بانشاء مخيم (عملا) في قضاء ربيعة التابع لتلعفر في محافظة نينوى، بالقرب من الحدود العراقية الايرانية، لنقل عوائل الدواعش من مخيم الهول الى هذا المخيم، وقامت بتجاهل عوائل الشهداء”.

واكد :” ان هذا الامر مرفوض من قبل اهالي المنطقة، وينطوي على محاذير أمنية وانسانية وقانونية، ويمكن ان يؤدي الى إثارة الفتنة الطائفية، فضلا عن كونه مسا لمشاعر الناس ومشاعر اهالي الشهداء الذين اعطوا دماء ابنائهم للوطن “.

واضاف، ان “سكان هذه المناطق هم من اكتووا بنار الإرهاب وهم من قاتلوه، وهم ادرى بشعابها وطبيعتها، لذا لا يجوز لاي جهة حتى لو كانت حكومية، ان تنقل عوائل الدواعش الذين هم قنابل موقوتة يمكن ان تنفجر باي لحظة، وتتجاوز عوائل الشهداء”.

ودعا خليل، الى” تاجيل هذا الموضوع الى ما بعد تشكيل حكومة جديدة، من اجل دراسته دراسة متأنية ودقيقة لمنع الوقوع بالأخطاء والمحذورات، ولمنع وقوع أي خطا امني”.

كما اطلق خليل نداء استغاثة للمرجعية الرشيدة والحكومة العراقية ومجلس النواب والمنظمات الاممية والدولية لمساعدة النازحين في المنطقة الذين يتعرضون لموجة برد مميتة، مبينا انه “يجب استنفار كافة الإمكانيات لإغاثتهم وتوفير المواد الأولية لهم، من الغذاء والوقود وباقي الاحتياجات لضمان استمرار حياتهم والتخفيف من معاناتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *