كواليس وثيقة الـ 170 نائبا.. هل تعرض (علاوي) للخديعة !

قال النائب احمد الجبوري، الجمعة، إن الوثيقة التي وقع عليها اكثر من 170 نائبا، بخصوص مرشح الحكومة الجديدة، لم يكن (محمد توفيق علاوي)، واحدا من الشخصيات التي تضمنتها الوثيقة.

وكتب الجبوري في تغريدة على تويتر،  اليوم (7 شباط 2020): “الوثيقة التي وقع عليها 170 نائبا، والتي تحدثت عن مواصفات رئيس الوزراء الذي يجب ان لا يكون مشتركا في الحكومات وان يكون له جنسية عراقية واحدة، قد تم تجييرها”.

وزاد الجبوري في تغريدته الموجهة لرئيس الوزراء المكلف: “تم تجيير هذه الوثيقة لك من قبل عدد قليل من النواب”، مؤكدا: “كذب من أخبرك أن النواب الـ 170 اختاروا خمسة مرشحين أنت أحدهم”.

وكشف، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، في بيان سباق له، أن تحالف البناء قدم ثلاث شخصيات لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء وهم الفريق عبد الغني الاسدي والفريق توفيق الياسري والمهندس محمد توفيق علاوي.

وقال علاوي في بيان اخر، إن “مجموعة من النواب المستقلين الذين وصل عددهم الى حوالي 170 نائباً استجابوا إلى مطالب المتظاهرين فاختاروا خمسة اسماء من الذين طرحت اسمائهم وصورهم في ساحات التظاهر”.

وأضاف، أن “هؤلاء النواب المستقلون أجروا استفتاء بينهم عن الاسماء الخمسة فوقع اختيار الاغلبية على اسم محمد توفيق علاوي”.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، كلف السبت الماضي المرشح علاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لعادل عبدالمهدي الذي استقال تحت ضغط الحركة الاحتجاجية التي اندلعت في الأول من شهر تشرين الأول الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *