رئيس الجامعة التقنية الشمالية يرعى ورشة عمل خاصة عن التعليم الإلكتروني. وإطلاق منصة g -Suite

ضمن الجهود الرامية لاعادة الواقع العلمي إلى محافظة نينوى وبرعاية رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون أقامت شعبة ابن سينا للتعليم الإلكتروني في رئاسة الجامعة ورشة عمل خاصة عن التعليم الإلكتروني وإطلاق منصة g suite حضر الورشة عددا من الاساتذة والاكاديميين والمختصين والطلبة في الجامعة التقنية الشمالية إضافة إلى وفد وزاري.

وقدم الفريق الوزاري دراسة مفصلة لاعتماد التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعات العراقية الذي يعتبر من المشاريع المهمة في البرنامج الحكومي الذي تنفذه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. واوضح الفريق نشاطات الجامعات العراقية في هذا المجال وبالاخص الجامعة التقنية الشمالية التي تعد ضمن الجامعات العراقية العشر الأولى التي حققت مراكز متقدمة في تنفيذ هذا البرنامج.

وذكر الوفد الوزاري أنَّ التعليم الإلكتروني سيكون ضمن فقرات استمارة التقييم السنوي للتدريسيين رغبة من الوزارة في تشجيع التدريسيين على نشر محاضراتهم في المواقع الإلكترونية ممل سيكون له الدور الكبير في تعزيز التواصل بين التدريسيين والطلبة ورفع مستواهم العلمي.

كما بحث الوفد التجربة المصرية التي استطاعت معالجة الدروس الخصوصية بنسبة تصل إلى 90% عبر نشر دروس مفصلة للمواد التدريسية على موقع اليوتيوب الذي اصبح من أكبر المواقع المختصة بنشر التعليم والثقافة في العالم. وجرى خلال الورشة حوارات موسعة بين الفريق الوزاري والحاضرين الذين طرحوا المعوقات والمشاكل التي تعترض تنفيذ هذا المشروع المتمثلة بضعف خدمة الأنترنت لدى كثير من الطلبة ، وقلة مهارات البعض الاخر في التعامل مع البرامج الإلكترونية مما يستدعي تطوير مهاراتهم عبر برامج مكثفة تكون من ضمن المنهاج التعليمي المقرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *