المنافذ ترفع طلب هيأة الحج بتخصيص مكتب لها في منفذ عرعر الى الحكومة

ترأس رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي الاجتماع الأول لمجلس الهيأة لعام 2020 بحضور أعضاءه ممثلي الوزارات والهيئات والمحافظات المعنية بالدوائر العاملة في المنفذ الحدودي .

وذكرت الهيأة في بيان أن الاجتماع “يأتي استنادأ الى قانون هيأة المنافذ الحدودية (30)لعام 2016 والذي تضمن في احدى فقراته تشكيل مجلس هيأة المنافذ والذي يتكون من رئيس الهيأة رئيساً ونائب رئيس الهيأة عضواً وممثل واحد عن كل محافظة لديها منفذ حدودي، حيث عقد اجتماعات دورية لمجلس الهيأة لرسم سياسية المنافذ واتخاذ التوصيات  للنهوض بواقع عمل المنافذ وتطويرها” .

واضافت “تضمن جدول الأعمال عدة محاور منها مناقشة كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمتضمن العمل بالفحص الاشعاعي للبضائع المستوردة وموافقة أعضاء المجلس على تخصيص مساحة من ارض المنفذ الحدودي إلى وزارة الصحة والبيئة لكي تقوم وبكوادر وزارتها المباشرة بنصب الأجهزة والمعدات اللازمة لعملهم على هذه الأجهزة”.

وتابعت: “كما تم طرح موضوعة عدم انتظام الدوام للدوائر العاملة في المنافذ الحدودية مما يسبب الإرباك في انسيابية تدفق البضائع وتكدس الحاويات والتأكيد على ضرورة تدوير العاملين في المنافذ لكافة الدوائر لخلق حالة من الشفافية في العمل ومنع حالات الفساد التي قد تحدث في حال استمرارية عمل الموظف لفترات زمنية طويلة”.

وبينت أن “الاجتماع ناقش طلب هيأة الحج والعمرة بتخصيص مكتب لها في منفذ عرعر الحدودي لأداء مهامها للوقوف  على احتياجات الحجاج والمعتمرين وتفويجهم لأداء مناسك الحج والعمرة وتم موافقة أعضاء المجلس على الطلب المقدم ورفع التوصية إلى الجهات العليا صاحبة القرار لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *