الروژبیاني : إعادة وضع التصميم الأساس لمدينة الموصل يسهم في نهضة المدينة عمرانيا وخدميا

بحث النائب الأول لمحافظ نينوى سيروان روژبیاني مع عدد من المهندسين وأساتذة جامعة الموصل والمعنيين ، سبل إعادة العمل لوضع التصميم الأساس لمدينة الموصل بحضور مدير البلدية المهندس رضوان الشهواني ومدير هيئة أستثمار نينوى المهندس علي عواد صالح.
وأستعرض الأستاذ الدكتور حكمت صبحي الداغستاني خرائط توضح أحياء ومناطق المدينة والتي تم إعدادها وتصميمها وتنفيذها في مركزأبحاث التحسس النائي بجامعة الموصل.
وقال روژبیاني : أن وضع التصميم الأساس لمدينة الموصل سيسهم في أستعياب جميع المتغيرات الحضرية والسكانية الأعتيادية والمفاجئة والسيطرة على نمو المدينة ، وبالتالي إعادة التخطيط وتطوير المدينة للسيطرة على مسار نمو المدينة وتطورها وتوزيع الفعاليات والانشطة فيها على وفق برنامج زمني يضمن النمو السليم للمدينة والقيام بوظائفها على الوجه الاكمل.
مؤكدا : أن التصميم الأساس هو مخطط شامل يهدف إلى توجيه نمو وتنمية المدينة عمرانيا لمدة الـ (10-20 ) سنة قادمة ، ومن اجل ذلك فانه يعمل على تنظيم المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والطبيعية في المدينة وتوجيهها لما يضمن زيادة كفاءتها وبطريقة متوازنة من أجل تطويرالمدينة وأزدهاره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *