خلال استقباله السفير الياباني.. صالح يجدد رفضه لأي تدخل خارجي في السياسة الداخلية

جدد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، رفضه لأي تدخل خارجي في السياسة الداخلية، مؤكدا على احترام إرادة الشعب العراقي في الإصلاح.

جاء ذلك خلال استقباله السفير الياباني، ناوفومي هاشيموتو في قصر السلام ببغداد، اليوم، 29 كانون الأول 2019، حيث أفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أنه جرى خلال اللقاء، تناول أهمية العلاقات بين العراق واليابان وسبل الارتقاء بها في المجالات كافة، فضلا عن الاستفادة من الخبرات اليابانية في عملية إعادة الإعمار.

وأضاف البيان أنه “تم التأكيد على ضرورة دعم استقرار العراق وتجاوز التحديات الحالية باحترام إرادة الشعب العراقي في الإصلاح ورفض أي تدخل خارجي في السياسة الداخلية”.

وكان السفير الكوري الجنوبي لدى بغداد جانغ كيونغ ووك، أعرب في وقت سابق اليوم عن استعداد بلاده في مساعدة العراق بإجراء انتخابات مبكرة عبر تدريب الملاكات وتوفير المستلزمات اللوجستية، حيث جاء ذلك خلال لقائه زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، والذي شدد على ضرورة ان يحظى رئيس الحكومة الانتقالية القادمة بالتأييد الشعبي ويتصف بالاستقلالية والنزاهة والقدرة على ادارة البلاد في هذه المرحلة الحساسة وتهيئة الاجواء والمناخات الملائمة لإجراء الانتخابات المبكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *