خبير: القيادات الامنية تخشى الاغتيال والاختطاف من المجاميع التي تستهدف المتظاهرين

أكد الخبير الامني هشام الهاشمي، اليوم السبت، ان القيادات الامنية لا تلاحق المجاميع الارهابية التي تستهدف الناشطين والمتظاهرين لكونها تخشى من عمليات الاغتيال والتصفية الجسدية وكذلك الاختطاف.

واوضح الهاشمي “، ان “حالات الاختطاف حصلت لبعض القيادات والمدراء العامين في وزارة الداخلية وفي وضح النهار وامام انظار الجميع”، مبيناً بان “الكثير من جرائم استهداف المتظاهرين توجد فيها شكوى فضائية وكذلك بعض المعلومات والاشرطة المصورة وشهود العيان ولكن لم يتخذ فيها أي اجراء”.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان قد اعلنت، اليوم السبت، تسجيلها اختطاف وفقدان قرابة 70 شخصا على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد.

وقالت المفوضية في بيان اليوم : أجمالي أحصائيات الخطف والفقدان الموثقة رسميا” لدى مكاتب مفوضيتنا بلغت (٦٨) حادث خطف وفقدان على خلفية التظاهرات   .

وكشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان أن المتبقي فعليا” ممن لم يكشف عن مصيرهم لحد الان هو (٥٦) ناشط بعد اطلاق سراح ناشطي كربلاء ال (١٢) قبل اسبوعين”.

وذكرت المفوضية في بيانها انها تتابع “المفوضية مع خلية مكافحة الخطف في وزارة الداخلية جهود الكشف عن مصير المتبقين واطلاق سراحهم في القريب العاجل” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *