نائب يتهم مستوردين يمثلون جهات سياسية بالمستفيدين من حريق مشروع دواجن الديوانية

أكد النائب عن تيار الحكمة سالم طحيمر، الأربعاء 7 آب، أن “أكثر المستفيدين” من الحريق الذي اندلع اليوم في مشروع دواجن الديوانية هم مجموعة من المستوردين “يمثلون جهات سياسية لا تريد للمنتوج المحلي الازدهار”.

وقال طحيمر في بيان تلقت وكالة أنباء عراقيون نسخة منه، إن “حرائق الدواجن في الديوانية تأتي ضمن سلسلة مسلسل الحرائق لضرب عملية الاكتفاء الذاتي الذي يحققه العراق”.

وأضاف، أن “أكثر المستفيدين هم مجموعة ليست بالكبيرة من المستوردين، وهم بالأغلب يمثلون جهات سياسية لا تريد للمنتوج المحلي الازدهار لتبقى بضاعتها الاستيرادية هي الرائجة”.

وتابع: “لا نريد هنا استباق التحقيقات لكن تسلسل الأحداث يكشف عن حقيقة يتلمسها الجميع (وهي) أن أي منتوج محلي يصل إلى ذروته الانتاجية التي تسد الحاجة المحلية، يُحرق أو يُهلك”.

ومضى إلى القول إن “شواهد ذلك كثيرة كما حصل لنفوق الأسماك وحرق حقول الحنطة واليوم حرق مزارع الدواجن وبيض المائدة في الديوانية، لكن ماذا عسانا نقول سوى الحمد لله على الأقل نجحنا في رفع الصبات”.

وكان مصدر محلي في محافظة الديوانية أفاد، صباح اليوم الأربعاء (7 آب 2019)، باندلاع حريق في مشروع دواجن الديوانية مخلفًا دمارًا يقدر بـ أكثر من مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *