القدو: الناشطة الايزيدية نادية مراد أذلت حكومة وشعب العراق والأكراد يهربون نفط البلاد!!

اتهم النائب عن تحالف الفتح، حنين قدو، الثلاثاء (9 تموز 2019)، الناشطة الايزيدية نادية مراد بإذلال حكومة وشعب العراق. من خلال رحلتها للعلاج النفسي الى إسرائيل.

وقال قدو في حديث صحافي تابعته وكالة أنباء عراقيون، إن “زيارة نادية مراد الى إسرائيل برفقة ايزيديات ومسيحيات لتلقي العلاج النفسي، بمثابة اذلال للعراق حكومة وشعباً، لكوننا لا نمتلك علاقات مع إسرائيل”، لافتاً الى أنه “بإمكان الايزيديات تلقي العلاج في المانيا او أمريكا او بريطانيا او أي دولة أخرى غير إسرائيل”.

النائب حنين القدو

وأضاف أن “هذه الزيارة تخدش المعنويات العراقية بالرغم من التعاطف الواضح لدى العراقيين مع المكون الايزيدي”.

وبشأن ما يطرح من اعتراضات على الزيارات التي يقوم بها المسؤولون الاكراد للدول الخارجية، دون علم الحكومة الاتحادية وفق مطلقيها، علق النائب قائلا: أن “مسؤولي الإقليم يتصرفون وكأنهم في دولة مستقلة وليست جزء من العراق، ومطالبتنا بتوضيح أسباب هذه الزيارات او تفاصيلها، لن تؤدي الى تغيير”.

وأكد القدو أن “هذه الزيارات لا تمثل شيئاً مهما مقارنة بما يرتكبه الاكراد من عمليات تهريب للنفط، دون علم الحكومة” ، مبينا أن “العراق بحاجة الى حكومة قوية تفرض هيبتها على جميع الأراضي العراقية، وليس على أجزاء معينة”.

وكانت صفحة تابعة للخارجية الإسرائيلية، وصفحات أخرى نشرت على مواقع التواصل الأجتماعي صور لنساء عراقيات أخفت وجههن تقول إنهن تعرضن لأهوال تنظيم داعش وتعملن في منظمات الإغاثة، بمن فيهن إيزيديات أسرهن تنظيم “داعش” الإرهابي، شاركن في برنامج تدريبي خاص لعلاج الصدمات المعقدة في دولة إسرائيل”.

وأضافت الصفحات إن “الوفد وصل إلى إسرائيل بمساعدة وزارة الخارجية الإسرائيلية وحل ضيفا على جامعة بار إيلان ومنظمة إيسرائيد لمدة إسبوعين، برفقة الناجية لمياء حجي بشار التي حصدت جائزة ساخاروف عام 2016 الى جانب الناشطة الايزيدية ناديا مراد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *