مفوضية الانتخابات: السماح للناخبين المتواجدين في مخيمات النزوح بالاقتراع دون الاعتماد على بطاقات الناخب الإلكترونية

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الأحد، السماح للنازحين في المخيمات بالتصويت في الانتخابات العامة، المقررة في 12 مايو/أيار الجاري، دون الحاجة إلى البطاقات الانتخابية الإلكترونية.
وقال حازم الرديني، عضو مجلس المفوضية، إنه “تقرر السماح للناخبين المتواجدين في مخيمات النزوح بالاقتراع دون الاعتماد على بطاقات الناخب الإلكترونية، وسيتم الاعتماد على الهويات التعريفية الأخرى الرسمية”.
وأضاف الرديني أن “المخيمات التي سيُسمح التصويت فيها من دون الاعتماد على البطاقات الانتخابية ستغلق يوم الاقتراع ويمنع الدخول والخروج منها مع انطلاق عملية الاقتراع وحتى الانتهاء منها لضمان نزاهة العملية (الانتخابية)”.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت من قبل أن هناك “معوقات فنية” (لم توضحها) تحول دون حصول النازحين على البطاقات الانتخابية الإلكترونية.
ويتنافس في الانتخابات المرتقبة 7376 مرشحًا يمثلون 320 حزبًا وائتلافًا وقائمة على 328 مقعدًا في البرلمان، الذي يتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.
ويحق لـ 24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم، من أصل 37 مليون نسمة إجمالي عدد السكان.
وتعد الانتخابات الحالية الأولى في البلاد بعد هزيمة تنظيم “داعش”، والثانية منذ الانسحاب العسكري الأمريكي من البلاد عام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *