بيان القمة العربية يشدد على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية في العراق وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي يكشف عن عقد مؤتمر مكة 2 لدعم المصالحة

 

شدد البيان الختامي للقمة العربية التاسعة والعشرين التي عقدت في مدينة الظهران السعودية على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية في العراق وتفعيل عملية سياسية تفضي الى العدل والمساواة وصولا الى عراق مستقر وامن.

وجاء في البيان الختامي:” ان القمة العربية تجدد التأكيد على أن أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة اراضيه حلقة مهمة في سلسلة منظومة الامن القومي العربي”، مؤكدة دعمها المطلق للعراق في جهوده للقضاء على العصابات الإرهابية، ومثمنة الانجازات التي حققها الجيش العراقي في تحرير المدن العراقية من الارهابيين.

وأضاف البيان:” نؤكد الجهود الهادفة الى اعادة الامن والامان الى العراق وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تفعيل عملية سياسية تفضي الى العدل والمساواة وصولاً الى عراق أمن ومستقر”.

الى ذلك كشف أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين عن عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في العراق العام الجاري، وقال العثيمين:” ان منظمة التعاون الإسلامي تعمل مع الحكومة العراقية على إقامة مؤتمر مكة 2 هذا العام لدعم الاستقرار والمصالحة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *