الهجرة الدولية تكشف عن تزايد حالات الاصابة بمرض السل في مخيمات النازحين بالعراق

كشفت المنظمة الدولية للهجرة، الاحد، عن تزايد حالات الاصابة بمرض السل وخاصة في مخيمات النازحين في العراق فيما اشارت الى ان معدل الاصابة بمرض السل بلغ 43 لكل 100 الف شخص .

وقالت المنظمة في تقرير لها، نشر اليوم (8 نيسان 2018)، بحسب وكالة الصحافة المستقلة، ان “هناك تزايد لحالات الاصابة بمرض السل في العراق، وخصوصا بين النازحين مقارنة بدول الجوار”.

واضافـت، ان “معدل إلاصابة بمرض السل بلغ ٤٣ لكل ١٠٠ ألف شخص، ما يعني إن العراق لديه أعلى معدل لانتشار مرض السل بين البلدان المجاورة”.

وقالت رئيس وحدة الطوارئ الصحية للمنظمة الدولية للهجرة في العراق، نضال عودة، ان “الصراع الطويل الأمد وتوقف العلاج بسبب عدم القدرة على الوصول إلى خدمات مكافحة السل، وعدم الامتثال الصارم للأدوية المطلوبة لمدة ستة أشهر، أدى إلى أن يكون العراق في وضع غير مواتٍ مقارنة بجيرانه”.

وبحسب احصائية للمنظمة، ان هناك ١٤ طاقماً طبياً متنقلاً يغطي ١٣ محافظة في العراق، يقدمن الخدمات الطبية الخدمات الطبية لأكثر من ٨,٨٠٠ حالة مشتبه بها ومعالجة ١٣٥ شخص من المصابين الجدد بالسل.

يذكر ان “المنظمة الدولية للهجرة في العراق تعمل بالشراكة مع وزارة الصحة العراقية والشركاء الآخرين في المجال الإنساني في طليعة الجهود المبذولة لتخفيف عبء داء السل في البلد الذي دمرته الحرب”.

والسل يعتبر احد الأمراض المعدية والمميتة في جميع أنحاء العالم، ولكن في معظم الحالات يمكن علاجه بنجاح باستخدام المضادات الحيوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *