لجنة الطاقة الوزارية تناقش مشروع توسعة حقل الناصرية النفطي لزيادة الإنتاج إلى 200 ألف برميل يومياً

 

ناقشت لجنة الطاقة الوزارية، في اجتماعها اليوم الخميس، 29 آذار، 2018، برئاسة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عدة مسائل بينها توسعة حقل الناصرية النفطي لزيادة الإنتاج إلى 200 ألف برميل يومياً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان له إن العبادي “ترأس اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية”، مضيفاً أنه “جرى مناقشة إحالة عقد الخدمة لحقل شرق بغداد الجزء الجنوبي وتمت الموافقة عليه واحالته الى مجلس الوزراء للمصادقة عليه لما له من اهمية في استخراج النفط الخام من محافظة بغداد والذي بدوره يجهز محطات الطاقة الكهربائية للمحافظة دون الحاجة لنقله من المحافظات الاخرى”.

وتابع البيان أنه “كما ناقشت اللجنة مشروع توسعة حقل الناصرية النفطي لزيادة الانتاج من 100 الف برميل يوميا الى 200 الف برميل يوميا ووجهت اللجنة وزارة النفط بإكمال جميع الاجراءات القانونية لعرضه على مجلس الوزراء”.

ومضى بالقول: “كما تمت مناقشة تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الكهرباء والنفط لغرض النظر بإمكانية شركات القطاع الخاص العراقية بانشاء محطة تفريغ للغاز الجاف والذي بدوره يغذي الخط الذي يزود محطات الطاقة بالكهرباء”.

وأشار البيان إلى أن اللجنة “ناقشت عدداً من المواضيع الاخرى المدرجة على جدول الاعمال واتخذت عددا من القرارات، وكذلك متابعة التوجيهات والقرارات التي تم اتخاذها في الاجتماعات السابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *