نائب عن دولة القانون: الخبراء الاجانب بالعراق عبارة عن جواسيس وأذرع لمخابرات دولهم عدا الخبراء الإيرانيين

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الاثنين، اهمية خروج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية وعدم السماح لهم ببناء اي قواعد مستقبلية داخل البلد، مشيرا الى ان اغلب المستشارين والخبراء الاجانب عبارة عن جواسيس وأذرع لمخابرات دول.

وقال الصيادي في حديث لوسائل إعلام، ان “الخبراء والمستشارين العسكريين الاجانب المتواجدين على الاراضي العراقية هم بالأغلب عبارة عن جواسيس وأذرع لمخابرات دول تريد التدخل بالسياسة العراقية وفرض الارادات هنا وهناك”، مبينا ان “هؤلاء عبارة عن مرتزقة تابعين لدولهم”.

واضاف الصيادي ان “القوات والقيادات العسكرية العراقية اثبتت وخلال السنوات الثلاث الماضية بالحرب ضد زمر داعش الارهابية قدرتها وكفاءتها في ادارة المعركة ومسك الارض”، لافتا الى ان “دور التحالف الدولي خلال تلك المعارك كان سلبيا وكان فيه الكثير من الاشتراطات والاملاءات بقضية الدعم في محاولة لتحقيق مكاسب سياسية او اقتصادية او اعادة الانتشار لقواتهم المحتلة داخل اراضينا”.

واكد الصيادي “اهمية خروج القوات الاجنبية من الارضي العراقية وعدم السماح ببناء اي قواعد عسكرية امريكية داخل البلد والالتزام بقرار مجلس النواب بضرورة جدولة خروج تلك القوات من اراضينا”.

ولم يتطرق الصيادي في حديثه فيما اذا كان الخبراء العسكريين والحرس الثوري الإيراني بقيادة قاسم سليماني، ضمن من شملهم بتصريحه وأنهم جواسيس وأذرع لمخابرات دولتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *