العبادي ووفد من البنك الدولي يبحثان التعاون وبرامج الاصلاح في العراق

 

 

استقبل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، وفداً رفيع المستوى من البنك الدولي، وتم التأكيد على التعاون المميز بين البنك الدولي والحكومة العراقية ودعمه لبرامجها الاصلاحية والتنموية.

وقال مكتب العبادي الإعلامي في بيان له، إن “رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، استقبل، صباح اليوم وفداً عالي المستوى من البنك الدولي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على التعاون المميز بين البنك الدولي والحكومة العراقية ودعمه لبرامجها الاصلاحية والتنموية ، وبالأخص دعم مشروع الاسكان وتفعيل نتائج مؤتمر الكويت لاعمار العراق” .

 

وأضاف البيان أن العبادي “أعرب عن تقديره لثقة البنك الدولي بالحكومة العراقية وترحيبه بالوفد العالي المستوى الذي يزور العراق في ظل التحول من مرحلة كسر داعش الى اعادة الاعمار في المناطق المحررة وجميع المحافظات ، مؤكداً ضرورة التركيز على هدف توفير فرص العمل للشباب العراقي واصلاح النظام المصرفي، ومشيراً إلى أن ماحصل في الكويت هو تظاهرة عالمية للتعبير عن الثقة بالعراق، ومعربا عن تفاؤله بان العراق سيكون مثالا مشعا في المنطقة “.

 

وبحسب البيان فقد “أعرب نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق السيد غانم حافظ عن اعتزازه بالشراكة مع العراق، مؤكدا ثقة البنك الدولي والمجتمع الدولي بالحكومة العراقية واعجابه بسياساتها الاقتصادية التي ستؤدي الى المزيد من النمو الاقتصادي”.

 

وأوضح البيان أن حافظ “بين أن البنك الدولي يهدف للعمل مع الحكومة العراقية لتحقيق اعادة الاعمار وزيادة النمو في جميح محافظات العراق وتوفير الاف فرص العمل للشباب” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *