“الشباب والانتخابات: فاعلية التطوع وطاقة للتغيير”… ندوة تثقيفية في الموصل يقيمها مركز نون تؤكد أهمية دور الشباب في التغيير خلال الانتخابات

 

نظم مركز نون للدراسات الاستراتيجية في الموصل ندوة تثقيفية للتأكيد على دور الشباب في التغيير خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الندوة حملت عنوان الشباب والانتخابات، فاعلية التطوع وطاقة للتغيير، وحضرها العشرات من المثقفين والناشطين والاكاديميين.

وناقشت الندوة سبل ابراز جهود الشباب وتحفيز طاقاتهم واشراكهم في مراكز القرار ودعم الكفوئين منهم ليكونوا اداة للتغيير في المرحلة المقبلة.

وقال المستشار الإعلامي لمركز نون للدراسات الاستراتيجية جرير محمد:” ان الشباب اثبتوا وجودهم خلال عمليات تحرير الموصل من خلال الإغاثة التي قدمتها الفرق التطوعية، ويجب ان يكون لتلك الطاقات الشبابية الدور الفاعل في تحقيق التغيير المنشود من خلال مشاركة الشباب الواسعة في العملية الانتخابية”.

ودعت شخصيات سياسية واكاديمية موصلية شاركت في الندوة الى منح الشباب الفرصة في الانتخابات من خلال المشاركة او التثقيف وتوعية المواطنين، مؤكدين أهمية دور الشباب في تحقيق التغيير الفعلي في المشهد السياسي من خلال حضورهم الفاعل في الانتخابات.

واكد الاكاديمي الدكتور موفق الويسي ان الموصل تواجه جملة من المشاكل في الوقت الحالي وان تلك المشاكل لا يمكن حلها وتجاوزها الا من خلال الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع في مختلف المجالات ومنها الانتخابات.

بدوره اكد عضو المكتب السياسي لحزب للعراق متحدون ثابت عبد الستار ضرورة صنع التغيير الحقيقي في الواقع وليس في الشعارات فحسب، لافتا الى مثل هذا التغيير لا يمكن ان يتم الا من خلال الشباب لانهم الشريحة الأكثر حرصا على اصلاح الأوضاع في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *