المفوضية تحدد الانتشار الأولي لمراكز ومحطات اقتراع في الخارج وتحدد 136 مركز اقتراع تشمل 684 محطة اقتراع لعراقيي المهجر

حددت المفوضية العليا للانتخابات انتشار مراكز ومحطات الاقتراع خارج العراق.
وقال رئيس الادارة الانتخابية الدكتور رياض البدران:” ان وحدة ادارة انتخابات الخارج حددت بشكل اولي 136 مركز اقتراع تشمل 684 محطة اقتراع في 13 دولة سيتم افتتاح مكاتب انتخابية فيها و6 دول سيتم افتتاح مراكز اقتراع فيها.
وأشار الى الانتشار الاولي للمراكز والمحطات جاء بناء على الاعداد المخمنة للجالية العراقية خارج البلد التي تم الحصول عليها وفق تقديرات وزارتي الخارجية والهجرة والمهجرين.

المفوضية تعلن مصادقة مجـلس المفوضين على الوثائـق المطـلوبة للعراقييـن المقيمين في الخارج
واعلن رئيس الادارة الانتخـابية رياض البـدران عن مصادقة مجـلس المفوضين على الوثائـق المطـلوبة للعراقييـن المقيمين في الخارج.
وقال البـدران:” انه تمت المصادقة على الوثائق المطلوبة وهي البطاقة الوطنية الموحدة – وجوار السفر العراقي وهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية ودفتر النفوس العراقي لعام 1957 شرط ان يحتوي على صورة تثبيت الشخصية وبطاقة الناخب الالكترونية البايومترية التي تحتوي على صـورة فضلاً عن اجازة السوق العراقية.
لافتاً الى ان هناك وثائق عراقية ساندة للوثائق الاساسية- هي بطاقة الناخب الالكترونية التي لا تحتوي على صورة -البطاقة التموينية- بطاقة السكن التي يمكن اعتبارها وثيقة اساسية لرب العائلة فقط , فضلاً عن استمارة التسجيل الالكترونية لتسجيل الناخبين في الخارج .
واكد البدران الى ان المجلس تسهيلاً لمراجعة العراقيين في الخارج لغرض التصويت فقد صادق على الوثائق الاجنبية الساندة للوثائق الاصلية هي بطاقة اللاجئين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *