أزمة المياه والجفاف في مناطق جنوب العراق على طاولة مجلس النواب.. البرلمان يناقش غدا أزمة المياه بحضور وزير الموارد المائية

اعلن مجلس النواب تخصيص الجلسة المقبلة المقرر عقدها يوم غد الاحد لمناقشة ازمة المياه والجفاف في مناطق جنوب العراق، وبحسب مصادر برلمانية فمن المتوقع حضور وزير الموارد المائية الى الجلسة لمناقشة الازمة واجراءات الحكومة تجاهها.
وقالت مصادر صحفية في مجلس النواب، ان المجلس انهى قراءة مشروع قانون تبديل أسم محافظتي القادسية والتأميم الى محافظتي الديوانية وكركوك والمقدم من لجنتي الاقاليم والمحافظات والقانونية.
وأوضحت المصادر ان المجلس انجز قراءة مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية والمقدم من لجنتي الخدمات والاعمار والثقافة والاعلام.
وأكدت اللجان المختصة بمشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية ان مشروع القانون يعتبر الاساس لتشريع قانون هيئة الاتصالات كونه يعطي الدولة مصادر تمويل جديدة مشيرة الى ان اللجان المعنية ستستمر بتشريع القانون والتصويت عليه لاحقا.
الى ذلك أشار رئيس البرلمان سليم الجبوري الى جاهزية 20 قانونا لعرضها للتصويت في حال اكتمال النصاب في الجلسات القادمة، وبين ان اللجنة المالية مستمرة في مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 من اجل الانتهاء منها لغرض عرضها على للتصويت.
الى ذلك قالت مصادر برلمانية ان عدد النواب الذين دخلوا البرلمان لا يتجاوز الـ110 نواب، أكثر من ربعهم لم يدخلوا قاعة الجلسة.
وقال المصدر ان “عدد النواب الذين حضروا اليوم الى مبنى البرلمان لاستئناف الجلسة لم يتجاوز الـ 110 نواب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *