العبادي يدعو العالم إلى المشاركة الفاعلة في الاعمار وتقديم الدعم لإعادة النازحين إلى مناطقهم…. العبادي خلال مؤتمر الكويت: العراق قادر على استقطاب رؤوس الأموال والشركات من خارج البلاد وداخله

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي قدرة العراق على استقطاب رؤوس الأموال والشركات من خارج البلاد وداخله للبدء بمرحلة الإعمار، العبادي وخلال كلمة له في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق دعا العالم الى المشاركة الفاعلة في عملية إعادة البناء والاعمار وتقديم الدعم للعراق في إعادة النازحين الى مناطقهم.
وقال العبادي ان العراق يقف على أنقاض دمار هائل خلفته العصابات الارهابية، لم يقتصر على البنى التحتية والمنشآت الاقتصادية بل شمِل قطاع السكن الذي يشهد دمارا في مئة وخمسين الف وحدة سكنية.
وبين العبادي ان الحكومة تبنت ثلاثة ملفات رئيسة في المؤتمر تتمثل في إعداد الإطار العام لإعادة الإعمار والتنمية وتقييم الدمار في المناطق المحررة والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظات العراق، مشيرا الى ان العراق يضع من خلال المؤتمر من المهتمين من الجهات المانحة او الممولة او المستثمرة قواعد بيانات مبنية على استقراء موضوعي دقيق للوضع الاقتصادي والخدمي في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.