الموصل: رسائل إلى مؤتمر الكويت.. ناشطون موصليون يطلقون “صرخة الحدباء” من موقع المنارة القديمة المدمرة

اطلق ناشطون وشبانٌ متطوعونَ موصليون من موقع المنارة الحدباءِ والجامعِ النوري المدمّرِ نداءاتٍ الى مؤتمر الكويت اطلقوا عليها “صرخةَ الحدباء” ناشدوا فيها التدخلَ الدولي العاجلَ لاعمار المدينةِ المنكوبة ولاسيما جانبِها الأيمن والمنطقةِ القديمة فيها.
اذ نظم ناشطون ومثقفون وفرقٌ تطوعيةٌ من مدينة الموصل وقفةً بعنوان “صرخةِ الحدباء” لمطالبة المجتمع الدولي ومؤتمرِ المانحينَ المرتقَب في الكويت الى تخصيص الاموال اللازمةِ لدعم واِعادةِ اعمار ما دمّرَه داعش والعملياتُ العسكريةُ في الموصل.
كما أبدى المشاركون في الوقفة رفضَهم لتقديم الجهات العراقيةِ أربعةَ مشاريعَ استثماريةٍ في جدول اعمالِ مؤتمر المانحين في الكويت، مؤكدين حاجةَ الموصل الى مئاتِ المشاريعِ الأساسية لإعادةِ الحياة اليها.
واعرب ناشطون موصليون عن رفضهم لتجاهُلِ الموصلِ في مؤتمر الكويت الدولي، مؤكدين اَنّ الأولويّةَ في الاعمار يجبُ اَنْ تكونَ للجانب الأيمن في الموصل ولباقي المدن المتضررةِ من احتلال داعش.
الى ذلك اكد رئيسُ اللجنة التحضيريةِ لوقفة صرخةِ الحدباء عهد الخالدي حاجةَ الموصل المنكوبةِ الى جملة من المشاريع الأساسية لإعادة الحياةِ الى المدينة، وأشار الى اَنّه من الاجحافِ اختزالُ مأساةِ الموصل المدمرةِ في مؤتمر الكويت بأربعةِ مشاريعَ استثماريةٍ فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *