وزير الخارجية الاميركي سيشارك في مؤتمر اعادة اعمار العراق

 
اكدت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الاميركية، هيذر نويرت، الخميس، مشاركة وزير الخارجية ريكس تيلرسون في مؤتمر اعادة اعمار العراق المقرر عقده في الكويت.

وقالت نويرت في بيان صحفي اليوم، ان “تيلرسون سيقوم بزيارة الى منطقة الشرق الاوسط تشمل كلا من الكويت والاردن وتركيا ولبان ومصر في الفترة من 11 الى 16 شباط الحالي حيث سيترأس الوفد الاميركي الى الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش ومؤتمر اعادة اعمار العراق المقررين عقدهما في الكويت”، بحسب وكالة الانباء الكويتية.

واضافت، ان “هذه المرة الثالثة التي يجتمع فيها تيلرسون مع نظرائه لعقد اجتماع للائتلاف الدولي والاول منذ هزيمة داعش في الرقة واعلان العراق عن استعادة اراضيه”.

واشارت الى ان “تيلرسون سيشارك في مؤتمر اعادة اعمار العراق التي تسلط الضوء على فرص القطاع الخاص لاعادة بناء البنية التحتية او تحديث القطاعات الرئيسية للاقتصاد لتحسين حياة الشعب العراقي”.

واوضحت ان “هذه ستكون فرصة لدعم الشعب العراقي والمساعدة على بث الثقة بأن العراق مفتوح الان للعمل”.

ومن المقرر ان ينعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية وبرئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والامم المتحدة والبنك الدولي، كما يستضيف الكويت في الـ 13 من شباط فعاليات الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش والذي يضم 74 دولة ومنظمة عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.